مغادرة الطلاب المشاركين في مخيم الفضاء - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


قسم من الطلاب المشاركين قبل مغادرتهم في ساحة سلطان الأطرش

للسنة الثامنة عل التوالي:
طلاب من الجولان يشاركون في مخيم الفضاء في تركيا
الجولان - جولاني - 07\07\2013
غادرت الجولان الليل الفائت بعثة جديدة من الطلاب المهتمين بعلوم الفلك، متوجهة إلى إزمير في تركيا، للمشاركة في المخيم الصيفي لعلوم الفضاء الذي تقيمه وكالة الفضاء الأمريكية NASA في فرعها في تركيا، على أن تعود إلى الجولان الشهر القادم.

بلغ عدد المشاركين لهذه السنة 22 طالبا وطالبة من قرى مجدل شمس، مسعدة، بقعاثا وعين قنية، من المشاركين في حلقات دراسة علم الفلك في المدرسة الإعدادية في مجدل شمس، يرافقهم الدكتور مصطفى عصفور، المسؤول عن المخيم ومدير مرصد البيروني في المشهد، والذي تقام حلقات الدراسة هذه تحت إشرافه. كذلك يرافقهم المعلم أيمن خاطر المسؤول عن تنظيم هذه الحلقات الدراية في الجولان.

وعن المشاركة في هذا المخيم، يقول الأستاذ أيمن خاطر مركّز الدورة والمسؤول المباشر عن طلابنا خلال المخيم:
"بالإضافة إلى القيمة العلمية للمخيم، هنالك منفعة كبيرة للطلاب المشاركين في مجالات أخرى مثل تحسين اللغة الانجليزية, لقاءات مع رواد فضاء, التعرف على طلاب من جميع أنحاء العالم وغيرها من الفعاليات الشيقة. ويعتبر هذا المخيم من ضمن فعاليات متنوعة ومختلفة قام بها طلابنا خلال مشاركتهم في دورة علم الفلك التي أقيمت في إعدادية مجدل شمس للسنة السادسة على التوالي.
مخيم علم الفضاء والفلك تابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، ولكنه متواجد في مدينة أزمير في تركيا لكي يخفف على الطالب العبء المادي وخاصة تذكرة السفر إلى أمريكا، هذا المخيم يحتوي أجهزة لتدريبات رواد الفضاء، مختبرات علمية متطورة ويقوم بإرشاد الطلاب مرشدون أكفاء من أمريكا".  

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور